ماهي البدائل الصحية للزيوت النباتية الضارة؟

صحة / 2022-10-31
ماهي البدائل الصحية للزيوت النباتية الضارة؟

الزيوت النباتية عبارة عن زيوت مهدرجه والتي تسب الكثير من المشاكل الصحية كالسمنة وأمراض القلب والسرطان. لذا فيجب معرفة البدائل الأمنة للزيوت المهدرجة والسمن النباتي.

 

السمن البقري:

يحتوي السمن على دهون ذات نقطة احتراق عالية، مما يجعل من الصعب جدًا أكسدة هذه الدهون وتحويلها إلى دهون غير صحية. يساعد المعدة على إفراز الأحماض التي تساعد على الهضم. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تمكن من الامتصاص السليم للمعادن والفيتامينات من الأطعمة الأخرى وبالتالي تجعل جهاز المناعة صحيًا. يحتوي السمن على كمية لا بأس بها من الاحماض الدهنية مضادة للفيروسات.


الزبدة الطبيعية:

الزبدة الطبيعية محلية الصنع غير ضارة للجسم. وإذا كان لا بد من شراء الزبدة المصنعة، فحاول اختيار الزبدة العضوية التي تأتي من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب.


زيت الزيتون البكر الممتاز:

يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على نسبة منخفضة من الدهون المتعددة غير المشبعة ومعبأ بالدهون الأحادية غير المشبعة، ويمكن أن يكون اختيارًا ممتازًا للوصفات الباردة وتوابل السلطة.


زيت الخردل:

زيت الخردل غني بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة الطبيعية. كلاهما مطلوب للحفاظ على صحة القلب. يتم تحميل الزيت بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ويقلل أيضًا من الكوليسترول السيئ مع تعزيز الكوليسترول الجيد.


زيت السمسم:

تصنع زيوت السمسم من بذور السمسم ولها نقطة احتراق عالية مما يجعلها مثالية للطبخ. إضافة إلى كونها غنية بالفوائد الصحية، فإن مذاقها أفضل مقارنة بالزيوت النباتية.


زيت الفول السوداني:

إنّ زيت الفول السوداني فيه تركيز كبير من الدهون الأحادية غير المشبعة ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، ويعطي نكهة خفيفة ومناسب للطهي.



Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology