صحة القلب: 9 أفضل أنظمة غذائية لتجّنب أمراض القلب

صحة / 2023-01-15
صحة القلب: 9 أفضل أنظمة غذائية لتجّنب أمراض القلب

تساعد بعض الأنظمة الغذائية في إنقاص الوزن، بينما يكون البعض الآخر مفيدًا لحماية القلب. إذن ما هو الأفضل لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟ اكتشفي في الآتي ترتيب العديد من الخبراء الأمريكيين.

ما هي أمراض القلب والأوعية الدموية؟

أمراض القلب والأوعية الدموية هي مجموعة من الاضطرابات التي تصيب القلب والأوعية الدموية. إنها السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم. من بين العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية، هناك نقص في النشاط البدني ولكن أيضاً سوء التغذية.

 وفقاً لمؤسسة القلب والسكتة الدماغية الفرنسية، فإن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن "يمنع ما يصل إلى 80%" من هذه الأمراض: سيساعدك، على سبيل المثال، على خفض ضغط الدم، أو حتى التحكم في معدل السكر في الدم، ونسبة الكولسترول. إذن، ما هو أفضل نظام غذائي يحمي قلبك؟ مثل كل عام، كشف الموقع الأمريكي US News & World Report عن الأنظمة الفائزة لعام 2023.

أفضل نظام غذائي لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

في المجموع، تمت مراجعة وتقييم حوالي عشرين نظاماً غذائياً من قبل خبراء في الطب والتغذية. رغم احتلال النظام الغذائي المتوسطي قمة الترتيب العام، إلا أنه ليس الأكثر شيوعاً لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

في الواقع، بتحقيقه نتيجة جيدة 4.8 / 5، فإنَّ نظام DASH الغذائي (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم) هو الذي ارتفع إلى المركز الأول. غالبًا ما يعتبر "الأفضل في العالم"، فهو يركز على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبذور الزيتية.

يعطي نظام DASH الغذائي أيضاً الأولوية للبروتين والألياف النباتية. من ناحية أخرى، فهو يحدُّ من استهلاك الأطعمة الدهنية جدًا والحلوة جدًا ولكن قبل كل شيء المالحة. نتيجة لذلك، يعتبر هذا النظام الغذائي مثاليًا للحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

أمراض القلب والأوعية الدموية: أفضل 9 حميات

ومع ذلك، فإن نظام "داش" DASH الغذائي ليس الوحيد الذي يمكن أن يساعدك في تقليل خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب أو حتى السكتة الدماغية. في الواقع، كشف المتخصصون عن أفضل تسعة أنظمة غذائية أخرى للقلب، وهي كالآتي من حيث الأهمية:

 - حمية البحر الأبيض المتوسط؛

- النظام الغذائي المرن؛

- حمية أورنيش Ornish ؛

- حمية مايند MIND ؛

- حمية TLC ؛

- حمية مايو كلينك؛

- النظام الحجمي Volumetrics؛

- النظام الغذائي للدكتور ويل Well المضادّ للالتهابات؛

- نظام The Weight Watchers الغذائي.

Link Copied

© 2022 MET Iraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology