أفضل الأماكن للسياحة الشتوية في تركيا؟

سياحة / 2022-11-07
أفضل الأماكن للسياحة الشتوية في تركيا؟

تعتبر تركيا إحدى الدول المفضلة لدى الكثيرين من عشاق السفر، وعند زيارتك الى تركيا في فصل الشتاء ستحظى بسفرة شتوية ممتعة من خلال عالم سحري مليء بالوديان المغطاة بالثلوج والينابيع الحارة وغيرها من المعالم السياحية الجميلة. 


واليكم ابرز المناطق التركية المناسبة لمحبي السياحة الشتوية: 


1- كابادوكيا:

تقع كابادوكيا في منطقة جبال طوروس في الأناضول، وهي عبارة عن منظر طبيعي شبيه بالصحراء تتخلله الكهوف، وهي تشتهر بوجود بالونات الهواء الساخن التي تطفو في السماء عند الفجر، حيث تنخفض ​​درجات الحرارة إلى أقل بكثير من درجة التجمد تاركةً المشهد بأكمله مغطى بطبقة من الثلج، هذا بالإضافة إلى العوامل الطبيعية والانفجارات البركانية التي خلقت الأخاديد والوديان والكهوف المميزة، ويعتبر متحف جوريم أفضل مكان للتعرف على هذا التاريخ الرائع.


2- فتحية:

تقع فتحية في مدينة موغلا التي تحتل مكاناً مميزاً في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، وتمتاز هذه المدينة بالروعة في الشتاء، حيث تكون معظم الأيام مشرقة ودافئة، مع تساقط أمطار خفيفة في بعض الأيام.

يوجد في فتحية الكثير من المعالم الأثرية المثيرة للاهتمام، ومنها المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة امينتاس الصخرية التي بنيت عام 350 قبل الميلاد، ويمكن ايضاً اكتشاف كنوز أخرى في المنطقة! مثل، وادي الفراشات ومتحف فتحية وغيرها الكثير من الاماكن الاثرية.

3 - بورصة:

تعد مدينة بورصة الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من تركيا مكاناً رائعاً يحظى بشعبية واسعة في السياحة الشتوية لوجود منتجع تزلج شهير للغاية يقع في جبل أولوداغ ، ويعتبر هذا مكان مثالي للتزلج على الجليد، فهو يحتوي على حوالي 25 منحدر متنوع، هذا الى جانب المناظر الطبيعية الجميلة حول المدينة مع تساقط الثلوج! ، هذا فضلاً عن الحمامات الحرارية الغنية بالمعادن ودافئة للغاية، إنه فعلاً مكان رائع للاسترخاء.


4 - باموكالي:

باموكالي هي موقع مدينة هيرابوليس الرومانية وفيها منتجع صحي حراري نشيط منذ القرن الثاني قبل الميلاد، كما تمتلئ باموكالي بالحمامات الحرارية الطبيعية وينابيع المياه الساخنة التي تجتاحها الرياح في برية الأناضول وتتساقط ببطء على سفح الجبل مكونة برك الكالسيت البيضاء المدهشة.

في هذا الجزء الحار والجميل من تركيا، يمكن التجول حول المدينة القديمة والقيام بزيارة المسرح المحفوظ جيدًا واقفًا بفخر بين الأعشاب الذهبية المتمايلة، مضاءة بشمس الشتاء الهادئة، كما يمكن الاستمتاع بالغطس في الحمامات الحرارية الرائعة.


منوعات

Link Copied

© 2022 MET Iraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology

JavaScript Libraries Contact Javascript File Template Javascript