ماهو اغرب مكتب بريدي، واين يقع؟

غرائب / 2022-10-29
ماهو اغرب مكتب بريدي، واين يقع؟

الكل يعرف ان مكاتب البريد منتشرة بعدد كبير على أراضي كافة البلدان حول العالم ، لكن هل تخيلت يوماً أن تسمع عن وجود مكتب بريد في قاع البحر؟                      


في فكرةٍ غريبة من نوعها ، تم تأسيس مكتب بريد يقع في قاع البحر قبالة سواحل جزيرة فانواتو الواقعة جنوب المحيط الهادئ، ويحمل مكتب البريد اسم “Vanuatu Post”، وهو على بعد خمسين مترًا في قاع البحر من الشاطئ الرملي الأبيض للجزيرة.


هذا البريد الغريب يعمل منذ عام الفين وثلاثة بعد أن أسسه الغطَّاس المائي "مايك كراوفورد"، وقد أتاح هذا المكتب الفريد من نوعهِ للسياح فرصة إرسال خِطابات بريدية بخط اليد مُرفقة بصور مُختلفة إلى ذويهم وأقربائهم، وذلك عبر ارتداء بدلة الغوص الخاصة و النزول في أعماق البحر لإيداع البريد في أغرب مكان لتشييد صندوق بريدي على الإطلاق.


تم صُنع مكتب فانواتو البريدي من الزجاج المقاوم لضغط الماء ليتحمَّل الظروف الصعبة، كما حرِصت الشركة التي ترعى هذا المكتب على تصميم طوابع بريدية خاصة مقاومة للماء ولا تتلف إن تعرَّضت للبلل.


يحرص "مايك كراوفورد"، صاحب هذه الفكرة الغريبة للحفاظ على هذا المكتب البريدي منذ تأسيسه، وهو المسؤول عن تسلم وتوصيل رسائل البريد.


منذ افتتاح هذا المكتب البريدي الغريب ، سعت العديد من الجهات إلى تقليد الفكرة في أماكن مختلفة من العالم، مثل صناديق البريد المائية في اليابان والنرويج وماليزيا، إلا أن صندوق بريد " جزيرة فانواتو " يبقى الأكثر شهرة في العالم لكونه أول مكان واكب الفكرة الأصلية في اختراع مكتب بريدي غارق في عمق البحر.


Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology