7 عروض برزت فيها الإطلالات المينيمالية لهذا الموسم

ازياء وجمال / 2023-01-03
7 عروض برزت فيها الإطلالات المينيمالية لهذا الموسم

 يأتي الأسلوب المينيمالي أو التقليلي في تدرجات وأشكال معينة. بخطوطها البسيطة والأساسية وجماليتها البعيدة في معظم الأحيان عن الزخرفات والتفاصيل الزائدة، تهدف الموضة المينيمالية إلى تعزيز شكل الجسم بدون أي هياكل إضافية بارزة.

لكن الألوان الملائمة لهذه الصيحة لا تقتصر على الأسود والأبيض الخالدين فقط، بل تجد كل خزانة في الواقع (وحتى الأكثر تقليلية منها) تجديداً منعشاً في لوحة ألوان غير عادية أو مملة يمكنها تسليط الضوء على بساطة تفاصيل الإطلالة مثل الثنيات والأزرار والجيوب.

وبالتالي، نعطي الضوء الأخضر لنزعة اعتماد لون واحد مشرق، وأيضاً لخلطات الألوان، مثل أبيض قميص غير مزود بأكمام مع أزرق سروال جينز. يمكنك أحياناً حتى أن تكوني أكثر جرأة مع الإكسسوارات، مثل علامة "جيل ساندر" التي تضيف عادة إلى إطلالاتها إكسسوار شعر، وهي إضافة ضرورية لموسم البرد. الأهم في التيار المينيمالي هو في النهاية إعطاء الأولوية للوظيفة وتفضيلها على المبالغة والإفراط والطبقات الإضافية الكثيرة.

هنا بعض الأمثلة التي تلخّص جوهر الأسلوب المينيمالي في عروض خريف وشتاء 2022.

1- "برادا"Prada

لخريف وشتاء 2022، صمم الثنائي "ميوتشا برادا" و"راف سيمونز" مجموعة تنظر إلى تاريخ الدار وبعض الملابس التي ميّزت جمالية عالمها. ومن بينها، التنانير التحتية المرصعة بالكريستال، والمعاطف المزينة بالريش الملون، والتنانير المثنية، والكنزات الضخمة، وسترات "بومر" الطويلة المزخرفة بالأزهار، ومعاطف الترانشكوت الجلدية، والياقات المصنوعة من أقمشة تقنية. في حين أن الأحذية والحقائب والإكسسوارات التي تصبح في هذه المجموعة رمزاً للأناقة الرصينة والخالدة، تستحق فصلاً كاملاً للتحدث عنها.

2- "بوتيغا فينيتا"Bottega Veneta

ركزت المجموعة الأولى التي صممها "ماتيو بلازي" لدار "بوتيغا فينيتا" على الألوان: من الأصفر الليموني إلى البنفسجي بالنسبة للتنانير، مروراً بالأحمر لسترات البذلة والسراويل، وصولاً إلى الأحذية العالية الكعب باللون البرتقالي والفرو الصديق للبيئة. كما كثرت الطلات الملونة بالأسود بشكل كامل، ونسجت توازناً مع الترترة والتول المطرز على الفساتين، المجتمعة دائماً بقفازات طويلة تصل إلى المرفق.

3- "جيل ساندر"Jil Sander

خلال أسبوع الموضة في ميلانو، قدمت علامة "جيل ساندر" مجموعة لموسم خريف وشتاء 2022 تلخّص جيداً المسار الذي سلكه الثنائي "لوسي" و"لوك ماير" في القيادة الإبداعية للدار. نهج التصميم يستمد إلهامه من الحرفية المرتبطة بعالم الكوتور والبراعة المرتبطة نموذجياً بالموضة الراقية. وهو ما انعكس على الملابس التي تألقت على خشبة العرض، وكلها مصنوعة من مواد قيّمة (بصورة خاصة أنواع الحرير والصوف) ومصممة في أشكال نحتية وتركيبات متوازنة من الأحجام والأبعاد.

4- "هارونوبو موراتا" Murata Harunobu

إن المفهوم الذي بُني حوله أسلوب "هارونوبو موراتا"، هو الشعور أو الانطباع الكامن خلف ثقافته اليابانية. غالباً ما ينسج في تصاميمه تأثيراً ضوئياً موجوداً أيضاً في مجموعة خريف وشتاء 2022 التي تتمحور حول الوقفة والحركة والشعور الذي ينتابك عند ارتداء فستان، وهي أشياء عبّر عنها من خلال الحركة الناعمة والرقيقة للأقمشة.

5- "لودوفيك سان سيرنين"Ludovic Saint Sernin

في أسبوع الموضة الباريسي، مزج "لودوفيك سان سيرنين" القمصان الكريستالية القصيرة والأقمشة الشفافة والأزياء المحبوكة الفضفاضة. وفي توازن مع فساتين السهرة الساحرة، ظهرت على منصة العرض أيضاً ملابس محبوكة بألوان رمليّة وترابيّة، وكنزات ناعمة بياقات دائرية عالية، وفساتين طويلة بقصات ملتفة.

6- "فيكتوريا بيكهام"Victoria Beckham

تتصف مجموعة "فيكتوريا بيكهام" لخريف وشتاء 2022 بالراحة والنقاوة والتألق. تبرز من بين الإطلالات كنزات دافئة وناعمة منسقة مع سراويل عالية الخصر، وفساتين طويلة تكملها جزمات تصل إلى الركبة أو جوارب ملونة بدرجات زاهية.

7- "تودس"Tod’s

من خلال ملابس هذه المجموعة، عكس المدير الإبداعي "والتر كيابوني" التقاليد والثقافة والبراعة الإيطالية. هنا، نجد عناصر متجذرة في هوية الدار، مثل أحذية الموكاسان الجلدية، والملابس المحبوكة الناعمة، والبذلات الرجالية القصات، وجزمات الكاحل، وحقيبة "دي باغ" التي كانت تعشقها الليدي ديانا.

Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology