العناية بالشعر المصبوغ بالميش

منوعات / 2022-12-11
العناية بالشعر المصبوغ بالميش

العناية بالشعر المصبوغ بالميش تعد أمراً أساسياً لصحة الشعر، ولإبقائه سليماً لأطول فترة ممكنة. هذا يعني أنك تحتاجين إلى أقنعة شعر طبيعية التي تعتبر أفضل رهان لك، لجعل شعرك يبدو منتعشاً وصحياً وللحفاظ على لون نابض بالحياة

العناية بالشعر المصبوغ بالميش

إليك طرق العناية بالشعر المصبوغ بالميش، باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تُعنى بتعزيز جمال شعرك المصبوغ.


 قناع الروزماري للشعر المصبوغ بالميش

يُغذي الروزماري الشعر بفعالية كبيرة، ويعمل على حماية الشعر من الضرر والتلف، كما يُحفز نموه. ويُساهم زيت الزيتون في ترطيب الشعر بشكل كبير وتقويته وزيادة لمعانه وإشراقه٠

المكوّنات:

-ربع كوب من زيت الزيتون.

-5 قطرات من زيت الروزماري.

طريقة التحضير والاستخدام:

ضعي زيت الزيتون في مقلاة لتدفئته قليلاً. أزيلي زيت الزيتون من الحرارة وأضيفي إليه زيت الروزماري. وزّعي المزيج على شعرك بالتساوي من الجذور حتى الأطراف باستخدام فرشاة الشعر. احرصي على تغطيته بغطاء بلاستيكي أو غطاء استحمام لمدّة 20 دقيقة، ثُمّ اغسلي شعرك بالشامبو والماء جيداً. يمكنك وضع ما تبقى في علبة فارغة وإعادة تسخينه قبل استخدامه على شعرك.

ينصح بتطبيق هذا القناع مرة في الأسبوع.



قناع الأفوكادو للشعر المصبوغ بالميش

يساعد الأفوكادو على ترطيب الشعر، وإصلاح التالف منه، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر المفيدة للشعر. أما الموز فيمنح الشعر النعومة واللمعان الطبيعيين، ويعزز نموه خلال فترة زمنية قصيرة. كما يقلل جفاف الشعر ويحمي أطرافه من التقصف.

المكونات:

-1/2 ثمرة من الأفوكادو.

-1/2 موزة ناضجة.

-بيضة واحدة.

-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

-القليل من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي المكونات معاً بشكلٍ جيّد للحصول على مزيد متجانس. وزعي الأخير على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو الخالي من الكبريت.

كرري هذا القناع مرة إلى مرتين في الأسبوع.


6 نصائح للعناية بشعرك المصبوغ بالميش


1- لا يؤدي الإفراط في غسل الشعر بالشامبو إلى تجريد لون شعرك فحسب، بل أيضاً إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك، والتي تعتبر ضرورية لصحة شعرك وفروة رأسك. إذا كنتِ ستغسلينه كل يوم، فسوف يتلاشى لون الميش، وينطبق الشيء نفسه على لون شعرك. لذا يوصى في اختيار منتجات، وكريمات الشعر الخاصّة بالشّعر المصبوغ، وغسله كل 3-4 أيام خاصةً في الأسابيع الأولى بعد الميش.


2- تتمثّل إحدى طرق الحفاظ على الشعر المصبوغ بالميش، في حمايته من التَّعرض للحرارة، من خلال الابتعاد عن استعمال الأدوات الحرارية والساخنة على الشعر والتي تضره بشكلٍ كبيرٍ وتُلحق به الجفاف والتقّصف والتلف.


3- تجنبي استعمال المياه الساخنة، فكلما ارتفعت درجة حرارة المياه زادت سرعة فقدان لون الشعر، وخسارة اللون المكتسب للميش. يُمكنك استخدام المياه الباردة أو الدافئة عند غسل الشعر.


4- جفّفي شعرك بمنشفة خاصة تُصنع من الفيبر؛ لقدرة هذا النوع من الأقمشة على امتصاص الماء بشكل كبير وتجفيفه بشكل أسرع، وبذلك تقلّ حاجة الشعر لحرارة التجفيف.


5- مشطي شعرك بلطف وعناية باستخدام مشط واسع الأسنان بدءًا من منتصف الشعر وانتهاءً بأطرافه، ثُمّ البدء مرة أخرى بالجذور.


6- قصّي أطراف شعرك كلّ ستّة شهور، وذلك لحمايته من التقصّف جراء استخدام صبغات الشعر.


Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology