قبل البدء باستخدام جهاز الليزر المنزلي.. إليك كل ما تريدين معرفته

ازياء وجمال / 2022-11-27
قبل البدء باستخدام جهاز الليزر المنزلي.. إليك كل ما تريدين معرفته

إذا كنت مرهقة من إزالة الشعر الزائد بالشمع، أو ترغبين في التخلص من الشعر الزائد إلى الأبد دون الاضطرار إلى استخدام الشفرة كل أسبوع، فسيكون الليزر هو الخيار المثالي بالنسبة لك بكل تأكيد، ولأولئك اللواتي يرغبن في توفير الأموال التي سيدفعنها بصالون التجميل قد يكون جهاز الليزر المنزلي الحل الأفضل.


لكن قبل أن تبدئي بإزالة الشعر بالليزر في المنزل، من المهم أن تعرفي طريقة استخدامه والآثار الجانبية المترتبة عليه، والوقت الذي يجب أن تنتظريه قبل أن تحققي النتائج المرجوة.. إليك كل ما تريدين معرفته:


أمور يجب معرفتها قبل استخدام الليزر المنزلي

كم يستغرق الأمر؟ لا تتوقعي نتائج خيالية عند استخدام الليزر المنزلي، تبدأ النتائج بالظهور في الشهر الثالث، لكن هذا لا يعني أن الشعر سيزول تماماً خلال هذه الفترة.


فقد يستغرق الأمر نحو 6 إلى 8 جلسات بفواصل زمنية تتراوح بين 4 و6 أسابيع إذا كان الجهاز الذي تستخدمينه ذا نوعية جيدة، لذا عليك التحلي بالصبر قبل ظهور النتائج المرجوة.


هل تحقق جميع أنواع البشرة النتائج نفسها؟ بعض أنواع الشعر والبشرة أكثر صعوبة في العلاج من غيرها، لذلك ستختلف النتائج كذلك تبعاً لنوع شعرك وبشرتك.


بصيلات الشعر الداكنة هي الأسهل في العلاج، لأن الليزر يستهدف صبغة الشعر (الميلانين) الموجودة بكثرة في الشعر الداكن، بينما قد تكون النتائج أضعف في حال الشعر الرمادي والأشقر والأحمر.


كذلك تحقق البشرة الفاتحة نتائج أسرع من البشرة الداكنة.

أفضل وقت للبدء: إذا كنت ترغبين في إزالة الشعر بالمنزل باستخدام الليزر فإن الخريف أو الشتاء هو الوقت الأنسب، ففي الصيف غالباً ما يكتسب وجهك وأجزاء من جسدك سمرة بفعل الشمس، الأمر الذي يضعف من نتائج إزالة الشعر.


ما بين الجلسات: قبل أن يختفي الشعر تماماً يتوجب عليك حلق الشعر الذي ينمو ما بين الجلسات باستخدام الشفرة، كما يتوجب عليك أن تحلقي باستخدام الشفرة قبل الجلسة على وجه الخصوص.


هل هو مؤلم؟ حاله كحال الليزر المستخدم في صالونات التجميل، لا يعتبر الليزر المنزلي مؤلماً فعلاً، بل يعطي إحساساً بالوخز يتراوح من شخص لآخر، فبعض النساء يشعرن بوخز خفيف والبعض الآخر ينتابهن شعور مزعج، لكن لا نستطيع أن نقول إنه ألم حقيقي.


ما يجب تجنبه: تجنبي تماماً الشمع، لأنه في الواقع سيعيق عملية الإزالة بالليزر. وتجنبي العطور ومزيلات العرق والاستحمام بالماء الساخن خلال الساعات الـ 24 الأولى بعد العلاج؛ لتجنب حساسية الجلد.

ميزات ومساوئ أجهزة الليزر المنزلي

تتميز أجهزة الليزر المنزلية بكونها أرخص ثمناً وسهلة الاستخدام وهي آمنة تماماً.


لكن أجهزة الليزر المنزلي أصغر حجماً وأقل احترافية وقوة من تلك التي نجدها في صالونات التجميل، وهناك أنواع عديدة من الأجهزة المنزلية التي تتراوح في أسعارها وجودتها وميزاتها.


ما عليك معرفته قبل شراء جهاز الليزر


أن الجهاز يتناسب مع جميع درجات ألوان البشرة والشعر.


تجنبي استخدامه إذا كنتِ حاملاً أو مرضعاً.


أجّلي عملية الشراء إذا قمت بتسمير جسدك مؤخراً.


Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology