روتين العناية بالشعر الكيرلي

ازياء وجمال / 2022-11-03
روتين العناية بالشعر الكيرلي

أصبحت الآن صاحبات الشعر الكيرلي الأكثر حظًا، خاصًة بعد أن أصبحت العديد من الفتيات ترغبن في الحصول على الشعر المجعد وتذهبن إلى مراكز التجميل من أجل ذلك الشعر الجذاب، ولكن صاحبات الشعر المجعد لا يحتاجون شيئًا سوى العناية بالشعر الكيرلي، والعناية بالشعر الكيرلى تختلف تماما عن الشعر الأملس، واليك هنا خطوات اتبعيها لتحصلي على شعر مجعد صحي:


1. عدم الأفراط في استخدام الشامبو:

يميل الشعر الكيرلى إلى الجفاف وتقسيم الأطراف، ويؤدي استخدام الشامبو المفرط إلى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية، مما يجعل تجعيد الشعر أصعب ويكون جاف، لذلك، كلما قلت عدد مرات غسله، كان ذلك أفضل.


2. عدم تعرضه لحرارة عالية:

ضعى في اعتبارك أن المكواة المسطحة ستجفف خصلات شعرك وتؤدي إلى تلفه، وإذا كنتِ تستخدمين الحرارة، فتأكدي فقط من إبقاء المكواة على إعداد منخفض نسبيًا واستخدمي واقيًا حراريًا جيدًا.


3. تجنبي تمشيط الشعر مبلل وكذلك الجاف جدا:

عندما يكون الشعر مبللاً، يكون أكثر عرضة للتقصف وكذلك عدم تمشيطه وهو جاف بل يجب أن يتم تمشيطه وهو رطب قليلا ويمكن وفك تشابك خصلات شعرك باستخدام أصابع اليد وذلك بوضع بلسمًا جيدًا على اليد من ثم على شعرك واتركيه على الشعر واستخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك تجعيد الشعر بلطف، افعلي ذلك من أسفل إلى أعلى ولا تتعجلي.

4. العناية بفروة الشعر الصحية هي الأهم:

إن فروة رأسك هي المكان الذي يأتي منه شعرك، لذا فإن الحفاظ على صحتها أمر مهم للغاية، ويؤدي وجود أشياء مثل الجلد الميت والمنتجات القديمة والأوساخ والزيوت الطبيعية إلى تراكمها على فروة رأسك.


5. اختاري الشامبو الخاص بك:

ليست كل أنواع الشامبو متساوية، وللحصول على تجعيد الشعر الطبيعي بشكل صحي ومرطب قدر الإمكان، استخدمي الشامبو المصمم خصيصًا للشعر المجعد.


6. ابتعدي عن منتجات تصفيف الشعر:

يعتبر الكحول من أهم الأشياء التي يجب التخلص منها أثناء العناية بالشعر المجعد، ومنتجات الشعر والموس من منتجات التصفيف التي تحتوي على أعلى كمية من الكحول، حيث لن تؤدي هذه المنتجات إلى تجفيف خصلات شعرك فحسب، بل ستجعل أيضًا تجعيد الشعر أكثر صعوبة.

7. استخدام بلسم:

بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب للشعر الكيرلى، اختاري بلسمًا عميقًا لترطيب خصلات شعرك.


8. خذي حماما اكثر برودة:

من خلال خفض درجة حرارة الماء في الحمام الخاص بك، قد تعطي الشعر الكيرلى القليل من الترطيب الذي يتوق إليه، حيث يمكن أن يجرد الماء الساخن شعرك من الزيت الطبيعي، مما يجعله يشعر بالجفاف والتلف.




منوعات

Link Copied

© 2022 MET Iraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology

JavaScript Libraries Contact Javascript File Template Javascript