علاج التعرق تحت الابط

صحة / 2023-06-04
علاج التعرق تحت الابط

التعرق وظيفة طبيعية يقوم بها جلد الإنسان، حيث يتكوّن الجلد من غدد عرقية تقوم بوظيفة طرد السوائل من الجسم على شكل عرق. ورغم أن التعرق يحدث طوال العام إلا أننا نلاحظ أنه يزداد بشكل ملحوظ في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة إفراز الجسم للسوائل.

ويواجه البعض مشكلة زيادة التعرق تحت الإبط في فصل الصيف، مما يُسبب لهم التعرض للمواقف المُحرجة أحياناً مع الشعور بعدم الراحة نتيجة رائحة العرق وملمسه المُزعج على الجلد. للنتعرف إلى أفضل طرق علاج التعرق الزائدأن زيادة التعرق سواء تحت الإبط أو بين الفخذين أو في باطن اليدين والقدمين، تحدث نتيجة زيادة نشاط العصب السمبثاوي، وهو ما يُسبب زيادة التعرق الذي يؤدي للكثير من الإحراج للمريض، فيلجأ بعض المرضى إلى الانعزال اجتماعياً، وعدم التواصل مع الآخرين.

وقد يصاحب التعرق الزائد، في منطقة تحت الإبطين، لون واضح للعرق يظهر على الملابس، إضافة إلى رائحة مزعجة

أنه يُمكن علاج زيادة التعرق بعلاج زيادة نشاط العصب السمبثاوي بواسطة حقن البوتوكس، التي يتم استخدامها لحقن تحت و الإبطين أو باطن اليدين أو أي منطقة مُصابة بزيادة التعرق، حيث تعمل هذه الحقن على التحكم في المستقبِلات التي توجد في نهايات الأعصاب، لإيقاف عمل الناقل العصبي الذي يوصل الرسالة العصبية الخاصة بإفراز العرق، مما يقلل عملية التعرق الزائد في هذه المنطقة

وأن تأثير هذه الحقن يكون مؤقتاً، حيث يحتاج المريض إلى إعادة إجراء العلاج مرة كل 6 أشهر





من أكثر طرق الوقاية من الإصابة بالأمراض الجلدية تحت الإبط هي العناية بهذه المنطقة، حيث أكد الدكتور وحيد لطفي أنه لا يُفضل استخدام مزيلات العرق حتى للأشخاص غير المصابين بزيادة التعرق، نظراً لما تُسببه هذه المنتجات من زيادة فرص الإصابة بالعدوى البكتيرية تحت الإبطين، ويُمكن استبدال مزيلات العرق بمضادّ موضعي للبكتيريا، نظراً إلى أن رائحة العرق سببها الرئيسي هو البكتيريا.

وأضاف الدكتور لطفي أن نوع الطعام الذي نتناوله مسؤول بشكل كبير عن رائحة العرق، إذ يؤدي تناول الأطعمة الحارّة أو الدهنية أو الوجبات السريعة، وكذلك التي تحتوي على الكثير من الملح، إلى زيادة رائحة العرق الكريهة

Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology