تنسيق المعطف النسائي حسب إتيكيت الملبس

ازياء وجمال / 2022-12-10
تنسيق المعطف النسائي حسب إتيكيت الملبس

يتطلّب ارتداء المعطف النسائي الالتزام بالإتيكيت الخاصّ بالملبس، وقواعده التي تُحدّد كيفيّة اختيار خامة المعطف ولونه وطوله حسب المناسبة وموعدها.

المزيد عن إتيكيت الملبس، في معلومات مستقاة من خبيرة الإتيكيت والمظهر هند المؤيد.

ان "المعطف، هو قطعة من الملابس مُختارة بصورة تتناسب مع قوام المرأة؛ فالمعطف الطويل يناسب طويلة القامة وليس القصيرة"، وتدعو إلى التركيز على لون المعطف، حسب المناسبة؛ ففي الفترة الصباحيّة، يبدو اللون الفاتح لهذه القطعة من الملابس مفضّلًا، في مقابل اللون الغامق للفترة المسائيّة، بالإضافة إلى الاهتمام بالخامة التي تصمّم المعطف. في هذا الإطار، تُشير الخبيرة هند إلى أن "الخامة الفرو لا تناسب المناسبة المنعقدة في الصباح بل تلك الواقعة في الفترة المسائية، أمّا الخامات المناسبة للصباح، فتشتمل على: الجوخ والصوف". وتقول إن "المعطف المزدان بالفصوص، أو المطرّز، مناسب للسهرة"، مضيفة أنّ "المرأة المحجبة ترتّب منديل الرأس داخل المعطف".

في الحفل العادي أو البسيط، يصحّ وضع المعطف على ظهر المقعد.

يُناسب المعطف الفرو درجة الحرارة الباردة للغاية، وليس كلّ الأوقات. في هذا الإطار، توضّح الخبيرة أن "الملابس المناسبة تعطي انطباعًا إيجابيًّا عن شخصيّة المرأة"، مضيفةً أنّه "لا يُنصح بارتداء المعطف النسائي المصنوع من خامة الفرو في أي مناسبة حزينة (العزاء، مثلًا) بل اختيار خامة أخرى لهذه القطعة من الملابس٠


Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology