الروتين الصحيح الذي ينصح به خبراء البشرة بعد الاستحمام

ازياء وجمال / 2022-12-01
الروتين الصحيح الذي ينصح به خبراء البشرة بعد الاستحمام

الحفاظ على بشرة الجسم نضرةً ورطبةً يحتاج لروتين عنايةٍ بسيط، إن أغلب الناس يحصلون على دوش يومي سريع ويجففون بشرتهم بالمنشفة ويعتقدون أن الأمر انتهى، لكن خبراء البشرة يؤكدون أن هذا الروتين خاطئ، فالجسم يحتاج لبعض خطوات العناية بالبشرة بعد الاستحمام، للحفاظ عليها رطبةً ونضرةً، فمن الجيد تدليل نفسك بعد يومٍ شاقٍ بالتقيد بعدة خطواتٍ للعناية ببشرتك.


 6 خطوات عليكِ القيام بها لتحافظي على نضارة البشرة بعد الاستحمام



1- تجفيف البشرة بمنشفة مناسبة بعد الاستحمام

من أهم المعايير التي عليكِ الانتباه لها عند اختيار المنشفة، هو القماش الذي صنعت منه. لتجفيف بشرة الوجه أو الجسم، ابحثي عن واحدة مصممة من المايكروفايبر أو ما يعرف بالألياف الدقيقة. هذا القماش يعمل على التجفيف بخفّة من دون أن يمتص الزيوت الطبيعية المغذية.


2- لا للتجفيف بقوة بعد الاستحمام

بعد الانتهاء من الاستحمام، عليكِ أن تجفّفي بشرة وجهكِ وجسمكِ من دون أن تشدّي بقوّة على الجلد. ببساطة، قومي بالتربيت بالمنشفة المناسبة، حتى تتفادي تهيّجات البشرة واحمرارها.

3- غسل بشرة الوجه بعد الاستحمام

بعد الانتهاء من الاستحمام لا تنسي أن تغسلي وجهكِ بمياه باردة مستخدمةً غسول للوجه، من أجل إعادة غلق المسام خصوصاً إذ كنتِ تستحمّين بمياه ساخنة. كما أن هذه الخطوة تساعد في التخلّص من رواسب الشامبو التي قد تعلق على بشرة الوجه.



4- تطبيق ماسك للوجه بعد الاستحمام

صحيح أنّه بإمكانكِ تطبيق ماسك للوجه قبل غسل الجسم والشعر، إلّا أنّ مفعوله يتضاعف بعد الاستحمام. هذه الخطوة من أهمّ الخطوات للعناية بالبشرة فور الانتهاء من الاستحمام، لأنّها تساعد في ترطيب بشرة الوجه وإعادة النضارة إليها من جديد. 



5- ترطيب البشرة مباشرةً بعد الاستحمام

 بعد الاستحمام تصبح بشرة وجهكِ وجسمكِ شبه جافة، لذلك من المهمّ جدّاً ترطبيها لإعادة الانتعاش إليها من جديد. تتغلغل مكوّنات الكريم المرطب في الطبقات العليا من الجلد لجعل البشرة أكثر ليونة ومرونة. طبّقي مباشرةً كريم مرطب بعد الاستحمام، ما يساعد البشرة في حصولها على المغذيات والمعادن الكفيلة لتعزيز شبابها ورطوبتها.





6- نعم لاستخدام سيروم للبشرة بعد الاستحمام

استخدام كريم مرطب لا يكفي، بل عليكِ أيضاً تطبيق سيروم خاص لبشرة الجسم وآخر للوجه، من أجل زيادة رطوبة الجلد، إذ بإمكانه اختراق كل طبقات الجلد أسرع من الكريم المرطب. هذه الخطوة ضرورية للغاية بعد الاستحمام للمحافظة على نضارة البشرة ورطوبتها.



Link Copied

© 2022 MET Iraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology