7 طرق يجب أن تتبعيها لتتجنبي تقصف الشعر

ازياء وجمال / 2022-11-30
7 طرق يجب أن تتبعيها لتتجنبي تقصف الشعر

يعدّ تقصّف الشعر من المشكلات الشائعة بين النساء، ويقصد بتقصّف الشعر انقسام نهاية الشعرة إلى جزأين، فيترتب على ذلك فقدان الشعر لرونقه، وحيويته، وتكمن العديد من الأسباب وراء هذه المشكلة، وهو ما يستدعي البحث عن سبل وطرق لتفادي حدوث التقصّف، وسنتناول ذلك في هذه المقالة بشيء من التفصيل.

1- قص نهايات الشعر مع مقص حاد مخصص للشعر

التخلص من نهايات الشعر بانتظام باستخدام مقص حاد هي أفضل وسيلة لتجنب تقصف الشعر. واستخدام المقص الحاد يساعد على قص نهايات الشعر بطريقة صحيحة لا تتسبب في تقصف نهايات الشعر فيما بعد.


2- قص نهايات الشعر في شكل مستقيم

فضلا عن استخدام مقص حاد لقص نهايات الشعر، اتجاه القص مهم جدا. احرصي دائما على قص شعرك بشكل مستقيم من دون زوايا. فعند قص الشعر بزوايا مختلفة، قد يتسبب ذلك في زيادة فرص التقصف مرة أخرى.

3- عدم تسريح الشعر وهو مبلّل

لا تقومي بتسريح الشعر وهو مبللّ أبدا. فيفضل بعض الأشخاص تسريح الشعر وهو مبلّل، لكن قد يكون ذلك سببٌ أساسيّ وراء تقصف نهايات الشعر، خاصة للشعر الجاف.


4- تجنبي الحرارة العالية على الشعر

فالحرارة هي السبب الرئيسي لتلف وتقصف نهايات الشعر، مما قد يتسبب في صدمة للشعر. فتعمل الحرارة المتزايدة على الشعر على خفض مستويات الرطوبة الطبيعية. كما تعمل الحرارة على تغيير بنية البروتين المكون للشعر بشكل مؤقت.


5- الاقلاع عن استخدام المواد الكيماوية

المواد الكيماوية كصبغات الشعر، كيماويات فرد الشعر والبريم قد تعطي مظهرًا جذابًا للشعر، لكن لابد من العلم أن تلك المواد تتغلغل في طبقات الشعر، مما يتسبب في تكسر الشعر وتلفه.

6- استعمال بلسم للشعر

استعمال البلسم على الشعر مرة واحدة اسبوعيا مع استعمال مرطب غني بالبروتين هو علاج فعال لمنع تقصف نهايات الشعر. فعلاجات البروتين تعزز طبقة الكيوتيكل المغلفة لخصلات الشعر، مما يساعد على مقاومة عوامل التكسر والتقصف.


7- ترطيب الشعر بشكل منتظم

استعمال مرطب شعر ذو أساس مائي يوميا مع استعمال الزيوت المرطبة يساعد على تجنب تقصف نهايات الشعر. فتلك المنتجات توفر نعومة وملمسًا صحيًا للشعر. كما أنها تحمي الشعر من التعرض لأشعة الشمس الضارة والعوامل الجوية الأخرى، كالرطوبة والرياح.


Link Copied

© 2022 MET Iraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology