ما هو سكر ستيفيا؟ هل هو آمن للصحة؟

صحة / 2022-11-01
ما هو سكر ستيفيا؟ هل هو آمن للصحة؟

ستيفيا هو الأسم الشائع لمستخلصات نبتة ستيفيا السكرية، وهي متوفرة في أشكال حبيبية أو أقراص، أوراق ستيفيا أحلى بحوالي 200 مرة من السكر الأبيض التقليدي وقد استخدمها الناس لعدة قرون كمحلي ومكمل عشبي.

فوائد سكر ستيفيا:

يعتبر سكر ستيفيا محلٍ غير مغذٍ وهذا يعني أنه لا يحتوي أي سعرات حرارية تقريبًا، وهذا السبب هو ما يجعل سكر ستيفيا خيارًا جيدًا لاستخدامه من قبل مجموعة من الأشخاص.


إليك أبرز من يمكنهم الاستفادة من هذا السكر في تحلية المشروبات والأطعمة وأبرز فوائد استخدامه:


1_ مرضى السكري:

المصابون في مرض السكري فأنهم ستخدمون سكر ستيفيا المحلي كبديل للسكر ليحافظ على مستويات السكر في الدم لديم، فهو لا يؤثر سلبًا على مستويات السكر في الدم أو على مستويات الأنسولين.


2_ لفقدان الوزن:

سكر ستيفيا يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من السكر الأبيض، كما يتواجد فيه المذاق الحلو بشكل طبيعي، هذه الميزة تفيد الأشخاص الذين يفضلون الأطعمة والمشروبات ذات المصادر الطبيعية.


3_موازنة الكولسترول:

يساعد تناول هذا النوع من السكر في موازنة مستويات الكولسترول، حيث يقوم بتقليل مستوى الدهون الكلي، كما يقلل من الدهون الثلاثية والكولسترول الضار، ويعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد.

 

هل سكر ستيفيا آمن للصحة؟

في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت إدارة الغذاء والدواء أن مستخلص هذا النبتة المُنقَّى "آمن بصفة عامة"، ويمكن استخدامه باعتباره أحد المُحلِّيات الأصطناعية لتحلية الأطعمة والمشروبات


لم تعتمد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استخدام مستخلصات أوراق ستيفا الكاملة أو مستخلصات ستيفيا الخام كإضافات غذائية تجنبًا لأي مشاكل صحية محتملة، حيث توجد لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعض التحفظات تحديدًا بشأن الآثار المحتملة لأوراق ستيفيا الكاملة أو الخام على معدلات سكر الدم وكذلك على الكلى والقلب والأوعية الدموية والجهاز التناسلي.


Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology